يوميات كلب مثقف

مولاي ..... مولاي  
لا أريد منك ياقوتاً ولا ذهب
ولا أريد منك أن تلبسني الديباج و القصب  
كل الذي أرجوه أن تسمعني  
لأنني أنقل في قصائدي إليك  
جميع أصوات العرب
جميع لعنات العرب
إن كنت يا مولاي 
لا تحب الشعر و الصداح
فقل لسيافك أن يمنحني حرية النباح
يا سيدي  
لا شك أنك قادر أن تقطع الأعناق
وتقطع الأرزاق
 لكن
لماذا انت ضد العشق و العشّاق
و الحبر و الأوراق
لديك كل ما تطلبه
الجند و السجون و المشانق
و البرق و الرعود و الصواعق
 و عندك الميزان و الحساب  
و عندك الثواب و العقاب  
أما أنا فمهنتي أن أزرع الزنابق
و أطلق الحمام  
و أنت من طبعك يا سيدنا 
  أن تطلق النار على الحمام 
يا سيدي
يا سيدي
 قل لي
لماذا أنت ضد الزرع و الأعشاب
قل لماذا أنت ضد البحر و الأمطار و السحاب
يا أيها الحامل عن جدارة 
جائزة الدولة في الإرهاب
 قل لي لماذا تكره الكتاب
قل لي لماذا تخشى على ملكك 
من قواعد الاملاء و الإعراب
قل لي لماذا انت يا سيدنا تخاف من ... 
 ثقافة الكلااااب
للإبلاغ عن أي رابط لا يعمل اضغط ( هُـنـا )

ليست هناك تعليقات: